شات احلى الاوقات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

تحذير: لا تذهبوا للنوم بعد سماع الأخبار السيئة!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

تحذير: لا تذهبوا للنوم بعد سماع الأخبار السيئة!


كشف مجموعةٌ من الباحثين الأمريكيين في دراسةٍ حديثةٍ لهم بجامعة "ماساتشوستس أمهرست" بالولايات المتحدة الأميركية، أنه من الأفضل عدم ذهاب الإنسان للنوم بعد وقوع إحدى المشكلات الصعبة أو بعد سماع أخبار غير السارة؛ وذلك نظراً لأن الذاكرة تقوم بتخزين تلك الأفكار السيئة، وهو ما قد يترتب عليه العديد من الأضرار التي تؤثر على صحة الإنسان النفسية والبدنية ويعكر صفو الحياة فيما بعد.
وقال الباحثون أن الدراسة الحديثة تناقض بعض الدراسات السابقة التي كانت تؤكد أن الخلود إلى النوم مباشرةً بعد التعرض للمشاكل الاجتماعية أو النفسية يساعد على التخلص من المشاعر السلبية ويصبح الإنسان أكثر قدرة على اتخاذ القرار والتفكير بعد الاستيقاظ مباشرةً.
وذكرت وكالة سرايا الإخبارية الدراسة أن الإنسان إذا تعرض مثلاً لرؤية مشهد مفزع لإحدى الحوادث اليومية وطلب منه تذكر هذا المشهد من جديد فقدرته على تذكر تفاصيل المشهد وأحداثه السيئة ستكون أقل بكثير إذا ظل هذا الشخص مستيقظاً بعد رؤيته للحادث، وسيكون أقل توتراً وانزعاجاً على عكس ما أن ذهب للنوم بعدها مباشرةً فستطارده الكوابيس والرؤى والمزعجة حول الحادث لعدة أيام.

ما رأيكم بهذه الدراسة؟ هل انت ممن يذهب الى النوم بعد وقوع المشاكل؟ scratch
ياارب الجوااب يكوون لا Wink

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى