شات احلى الاوقات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

لماذا يغزو الشيب شعرك ؟!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 لماذا يغزو الشيب شعرك ؟! في الأحد أكتوبر 14, 2012 9:22 am

هناك العديد من الأسباب التي تسهم في ظهور شيب الشعر مبكرًا والتي عليك تجنبها لتنعمي بشعر صحي بمظهر جذاب

تعاني معظم النساء من مشاكل الشعر المتكررة والغير منتهية، فهناك ما يصيب الشعر من جفاف وتقصف وتساقط وشيب أيضًا فشيب الشعر أصبح ظاهرة بين الفتيات في مقتبل العمر حيث يظهر عندهم في سن مبكرة جدًا وهناك العديد من الأسباب التي تسهم في ظهور شيب الشعر مبكرًا والتي عليك تجنبها لتنعمي بشعر صحي بمظهر جذاب وهذه الأسباب هي:



- نقص فيتامين "ب" والذي يلعب دورًا



- مهمًا في نمو الشعر وتغذيته.



- مرض Neurofibromatosis ومرض Von Recklinghausen، تسبب هذه المجموعة من الأمراض الوراثية نمو الأورام على طول الأعصاب، وقد تسبب نمو العظام والجلد بشكل غير اعتيادي.



- تصلب الأنسجة، وهي حالة وراثية تسبب ظهور الأورام الحميدة في عدة أعضاء "يضمن ذلك الدماغِ، القلب، الكلى، العيون، الرئة والجلد".



- الغدة الدرقية.



- داء الثعلبة، وهي عبارة عن اضطراب يسبب خسارة رقع كاملة من الشعر فجأة، خصوصًا الملونة "غير الرمادية"، وقد يؤدي هذا إلى تحول لون الشعر من الملون إلى الرمادي بين ليلة وضحاها، بسبب خسارة الشعر الملون وبقاء الشعر الرمادي الذي يصبح أكثر وضوحًا.



- التدخين، فهو يعد أحد أهم الأسباب التي تساهم في ظهور الشيب بشعر الرأس.



وينصح خبراء التغذية بمحاولة تجنب الأسباب السابقة والعمل على تناول الغذاء الصحي بشكل متوازن، فإن هذه الأسباب هي أبرز العوامل التي تسهم في ظهور الشيب بشعر الرأس

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى