شات احلى الاوقات


أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم, أنت لم تقم بتسجيل الدخول بعد! يشرفنا أن تقوم بالدخول أو التسجيل إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى

التجميل بالاعشاب واحدث وصفات التجميل

اذهب الى الأسفل  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

1 التجميل بالاعشاب واحدث وصفات التجميل في الجمعة فبراير 22, 2013 3:37 pm

قناع الأعشاب أو الماسك أحدث صيحة عادت إليها بيوت التجميل العالمية كوسيلة فعالة وآمنة للعناية ببشرة الوجه وتنظيفها وتغذيتها وتجميلها ووسيلة فعالة لإعطاء الوجه النضارة والانتعاش.

وننصح حواء قبل عمل القناع بالاهتمام بتنظيف البشرة جيداَ لإزالة أى أثر متبق من آثار المكياج أو الأتربة ،


ويستحسن استخدام الماء الفاتر وحده أو باستخدام نقيع الأعشاب أو استخدام نوع من أنواع الصابون الخالى من الكيماويات مثل صابون الجلسرين أو أنواع الصابون الصحية.

• إن القناع ضرورى جداَ لخدمة جمال الوجه ، فهو ينشط الدورة الدموية للوجه، ويعيد النضارة للبشرة المتعبة ، ويعالج كثيراَ من شوائب الوجه، وهو ضرورى صيفا أكثر منه شتاء لأنه خير علاج لجفاف البشرة الذى تحدثه أشعة الشمس.

• وأبسط طريقة لعمل قناع الوجه هو أن تضعى الأعشاب والمواد الطبيعية المستخدمة فى عمل القناع على الوجه بالتدريج حتى تغطى المساحة المراد تغطيتها مع الحرص الشديد والحفاظ على منطقة العينين، وذلك بتغطيتهما بقطعة من القطن المبلل بالماء أو محلول زهرة الكاموميل مع التأكد أن جميع مناطق بشرة الوجه قد تم تغطيتها جيدا بمادة القناع، وليس من الضرورى على الإطلاق وضع طبقة كثيفة من مادة القناع بل مجرد طبقة خفيفة تكون قادرة على القيام بمهمتها فى العناية ببشرة وجهك، يكفى جداَ القيام بعمل قناع الأعشاب الطبيعية مرة واحدة أسبوعياَ ، وهناك أنواع كثيرة من الأقنعة الطبيعية التى تستخدم فيها الأعشاب كمواد فعالة ، وتختلف مكونات تلك الأقنعة باختلاف الأغراض المستخدمة من أجلها ونوع البشرة ومدى ملاءمة القناع لها ، كما تختلف طريقة وضع الأقنعة على الوجه باختلاف الطرق والوسائل التى يتم استخدامها للوضع على الوجه.






أحدث الوصفات والتجميل

تتجه معظم بيوت التجميل العالمية لإستخدام الأعشاب و الوسائل الطبيعية فى التجميل و تستخدم فى ذلك أحدث الوصفات و أحدث الوسائل التى أثبتت الدراسات العلمية جدواها و دورها الإجابى فى تجميل حواء دون اللجوءلمستحضرات التجميل الصناعية.


• حمام الأعشاب:
الإستحمام بالأعشاب أصبح أحدث وسيلة ليس لتنظيف الجسم و البشرة فقط و لكن للحفاظ على جمال حواء و نضارتها و يمكن عمل حمام الأعشاب فى المنزل (داخل البانيو) على أن تقومى بإستخدام وسادة بلاستيكية للإتكاء عليها عندما تستلقين فى نقيع الأعشاب و أن تكون مدة هذا الإستلقاء تتراوح ما بين 15- 20 دقيقة مع الإسترخاء التام و أن يتم إختيار نقيع الأعشاب المناسب للبشرة و نوعها و الغرض المستهدف من الحمام.

• حمام الورد و البنفسج و الياسمين لإنعاش البشرة:
ثبت نجاح إستخدام الأعشاب المزهرة المعطرة و الزهور كعلاج فعال لإنعاش البشرة و الحفاظ على جمال حواء و ننصح بإستخدام نقيع أوراق الورد أو البنفسج أو الياسمين لإنعاش البشرة و لتبدو بشرة الجسم متماسكة جذابة يمكن إضافة نقيع الأعشاب اللاذعه مثل الليمون أو المليسيا بمعدل كوب من نقيع العشبة اللاذعه لكل خمسة أكواب من نقيع الأعشاب المنعشة.

• حمام زهر البليسان و الكاموميل لتطرية البشرة:
لصاحبات البشرة الجافة ننصح بإستخدام نقيع زهر البليسان و الكاموميل فى مياه الإستحمام لتطرية البشرة الجافة و عودة النضارة إليها.

• حمام القصعين لإزالة الدهون من البشرة:
لصاحبات البشرة الدهنية ننصح بإستعمال الأعشاب القابضة فى ماء الإستحمام و هذه الأعشاب القابضة الأنسجة لديها مفعول على الغدد المفرزة للدهون و اشهر الأعشاب المستخدمة لهذا الغرض القصعين و الخزامى و السيمفتيوم و الكراث و البوقيصا الجبلية.

• حمام إكليل الجبل لإزالة رائحة العرق:
لإزالة رائحة العرق الكريهة ننصح حواء بوضع نقيع عشبة إكليل الجبل فى ماء الإستحمام و ذلك بتحضير نقيع قوى (حوالى كوبين من الأعشاب المجففة إلى نصف لتر من الماء المغلى) و تصفية النقيع و إضافتة إلى ماء الإستحمام.

• حمام خل التفاح لجمال البشرة الحساسة:
ولصاحبات البشرة الحساسة ننصح بإضافة مقدار فنجان من خل التفاح إلى حوض ماء الإستحمام ثم الإستلقاء فى الماء الدافئ المخلوط بخل التفاح لمدة 15 دقيقة على الأقل مع مراعاة الحفاظ على درجة حرارة الحمام و يمكن سكب خل التفاح فى راحة اليد و القيام بتدليك الصدر و الظهر و الذراعين ثم غمر الجسم بالماء الساخن حوالى 15 دقيقة.

• حمام البابونج لإزالة البثور السوداء:
لتنعيم البشرة و تفتيح مسامها و إزالة الرؤوس السوداء من بشرة الجسم و الوجه يستخدم حمام البابونج و ذلك عن طريق غلى كمية من أعشاب البابونج فى قليل من الماء و القيام بتصفية المغلى و إضافته إلى حمام الماء الساخن ثم غمر الجسم فى الماء لمدة ربع ساعة.

• حمام الأكياس المعطرة.:
تنصح بعض بيوت التجميل باستخدام أكياس الأعشاب المعطرة فى الاستحمام كبديل لاستخدام منقوع الأعشاب ، وطريقة عمل كيس الأعشاب سهلة وبسيطة وميسورة وتكون باستعمال قطعة من قماش الشاش أو منديل أو منشفة وجه صغيرة ، وإضافة الأعشاب المرغوب فى استخدامها فى الاستحمام ثم ضم الأطراف والجوانب لتشكيل شكل الكيس ، ونربطة بخيط أو بشريط ، ونضع كيس الأعشاب تحت الماء الساخن ، ثم نقوم بتدليك الجسم بكيس الأعشاب.

• حمام الردة والكاموميل لتجميل البشرة:
لتجميل بشرة الوجه والجسم يستخدم كيس الأعشاب المكون من ملعقتين من الردة الناعمة وملعقتين من أزهار الكاموميل ، ونضع الأعشاب داخل الكيس ونضع الكيس تحت الماء الساخن لمدة 5 دقائق بعد غلقه جيداَ ، ثم نقوم بدلك الجسم بكيس الأعشاب والاستلقاء فى ماء الأعشاب لمدة تتراوح بين 5 - 10 دقائق.

• حمام الشوفان للتخلص من شوائب البشرة:
للتخلص من شوائب البشرة والاستمتاع ببشرة ناضرة جميلة عليك عزيزتى حواء أن تستعملى كيس الشوفان المطحون مع ملعقتين من بودرة جذور الزنبق ، حيث ثبتت فاعلية هذه الأعشاب فى التخلص من شوائب البشرة.



دكتــــــــور زيـــــــــاد

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة  رسالة [صفحة 1 من اصل 1]

صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى